خطبة الشيخ( مسعد أنور )
كم من كلمات يتكلم بها الناس لا يلقون لها بالا و تحمل من السخط والغضب و من المخالفات للعقيده ……الشيء الكثير
1- رزق الهبل على المجانين!! :
فالرازق هو لله وحدة ولا أحد يملك
لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه
العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ
}(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا
هو.
2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! :
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يئوده شيئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ
اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ
فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
3- ثور الله فى برسيمه!! :
كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !!
وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون
الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال
تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
4-انا عبد المأمور!! :
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد
لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره
رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله
مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى
اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب
وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ
عَلَيهِ.
6البقية فى حيــــــــــــا تك
ما هذه البقية ؟ لا حول ولا قوة الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه
، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره
قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون ))
- )لاحول الله ) :وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..
و الافضل ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله
- فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على
ألسنة الناس .....لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد
خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
((الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة اللي شفتك فيها))
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله
عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم
, يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى.. لا
تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
((خمســـة في عينك )) (( خمسة وخميســـــة ))
امسك
الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو
من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى
فإن العين
حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
والتحرز من العين يكون بالرقية
وكانت رقية النبي صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوة إلا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة
وخميسة تدفع الضر من دون الله ,
فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا
كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر
انا اتصبحت بوجه مين ــ وحه يقطع الخميره من البيت
هذا تشاؤم و التشاؤم يسمى الطيرة و هو شرك قال صلى الله عليه وسلم ( الطيرة شرك ) فاترك التشاؤم وتوكل على الله
يا ساتر يا رب
الساتر في اللغه شئ مادي ملموس بمعنى حاجز
وذلك اساءة أدب لله وليس من أسماء الله الحسنى…. وانما اللفظ الصحيح
ياستير أو ياستار لان الله هو الفاعل للستر
-يدي الحلق للي بلا ودان
هذا فيه اتهام لله بانه يسئ التصرف مع خلقه
وكونه فيعطي من لا يستحق ويمنع عمن يستحق فيه اساءه أدب مع الله كالذي
يعطي شخص مبتور القدمين حذاء
اسم النبى يحرسك ويصونك
معناها ان اسم النبي صلى الله عليه وسلم يحرس الطفل ويصونه فهذا لا يجوز فالذي يحرس النبي والطفل وغيره هو الله
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
منقول